أنباء موريتانيا
إدانة واسعة في نواكشوط للعمليات الإرهابية التي هزت باريس مساء الجمعة

15/11/2015 23:05:48

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - أثارت هجمات ليلة الجمعة في باريس، التي أسفرت عن مقتل 129 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين، استياءً عاما في موريتانيا، كما تظهره مختلف البيانات الصادرة في الساعات الأخيرة من عدة جهات رسمية وحزبية.

وقد أدان الرئيس محمد ولد عبد العزيز "عملا إرهابيا جبانا وشنيعا".

من جانبها، استنكرت الحكومة، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أعمال العنف "التي أودت بحياة عدد من الأبرياء وأصيب فيها آخرون بجروح" معبرة عن "تضامنها مع حكومة وشعب فرنسا وعائلات الضحايا".

رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، أحمد ولد داداه، أكد بدوره "رفض حزبه بشكل قاطع لكل أنواع الإرهاب"، وذلك في مقابلة مع سفير فرنسا في نواكشوط.

وكذلك فعل المنتدى الوطني للديمقراطية (تجمع من أحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني والمركزيات النقابية والشخصيات المستقلة) حيث "عبر عن تضامنه مع الحكومة والشعب الفرنسيين وعائلات الضحايا" وأعاد التأكيد على قناعته الراسخة بأن "الحضارات البشرية أقوى من البربريات ولو تدثرت بلبوس الدين أو الإيديولوجيا".

أما الاتحاد من أجل الجمهورية (حزب الأغلبية الرئيسي) فقد استنكر "الأحداث المأساوية المؤلمة التي ضربت باريس وخلّت قتلى وجرحى"، معربا عن "تضامنه الكامل مع الشعب الفرنسي وعائلات الضحايا".

 عودة