أنباء موريتانيا
حزب موريتاني ينتقد البذخ في التحضير لإحياء ذكرى الاستقلال في ظل الأزمة

11/11/2015 21:24:53

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - ندد "تكتل القوى الديمقراطية" (حزب معارض) من خلال بيان نشره اليوم الإثنين بالبذخ الملاحظ في التحضير للاحتفال بالذكرى الـ55 لاستقلال موريتانيا المقرر يوم 28 نوفمبر الجاري في سياق أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية عميقة كان من المفترض أن تدفع الحكومة لتنظيم مراسم رمزية لتخليد هذه الذكرى.

ولاحظ الحزب أن "مدينة نواذيبو (العاصمة الاقتصادية) تشهد منذ عدة أسابيع انتشارا كبيرا لآليات الأشغال العامة من أجل ترميم الشوارع الرئيسية بالزفت وتحسين إضاءتها في آفاق الاحتفال بيوم 28 نوفمبر" في إطار صفقات ممنوحة بالتراضي وفق أطر مشبوهة.

واعتبر البيان أن "الذكرى الـ55 لاستقلال موريتانيا جاءت في سياق يتسم بعدة سنوات من الجفاف والقحط ونفوق جزء كبير من قطيع الماشية الوطني ما يجعل موريتانيا تواجه اليوم وضعا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا بلغ درجة غير مسبوقة من الخطورة بسبب غياب المهنية الذي يميز أسلوب إدارة الشؤون العامة وسوء إدارة عوائد صادرات معدن الذهب".

وأشار "تكتل القوى الديمقراطية" من جملة المشاكل المرتبطة بالسياق الصعب كذلك إلى "حمى الوادي المتصدع النزيفية وحمى الضنك وارتفاع أسعار المواد الأساسية وانتشار البطالة واحتقان المناخ السياسي".

 عودة