أنباء موريتانيا
انقطاعات التيار الكهربائي تهيمن على تغطيات الصحف الموريتانية

08/07/2015 15:18:54

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - ركزت الصحف الموريتانية في أعدادها الصادرة هذا الأسبوع على انقطاعات التيار الكهربائي التي أصبحت متكررة في نواكشوط وعلى الهجوم الذي شنته جماعة "أنصار الدين" المتطرفة على مدينة نارا المالية القريبة من الحدود الموريتانية.

ولاحظت صحيفة "القلم" أن "العديد من أحياء نواكشوط تشهد انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي تستمر عدة ساعات" مضيفة أن هذه الظاهرة التي لم تصدر حتى الآن أي إيضاحات بشأنها عن الشركة الموريتانية للكهرباء (سوميليك) تعود في سياق ارتفاع كبير لدرجة الحرارة بالتزامن مع شهر رمضان مما يلحق ضررا كبيرا بالسكان.

وفي نفس السياق ذكرت صحيفة "لوكوتيديان دي نواكشوط" بأسف تحت عنوان "انقطاعات التيار الكهربائي في نواكشوط.. إطلاق نظام التناوب" أنه "يجري منذ أيام تسجيل انقطاعات للتيار الكهربائي أصبحت أكثر حدة مع مطلع شهر رمضان المعظم".

وتابعت نفس الصحيفة أنه "في غياب تفسير منطقي من قبل سوميليك يبدو أن لهذه الانقطاعات طابعا مقصودا حيث أن الشركة اختارت بالفعل حل التناوب في توزيع الانقطاعات كلا بدوره". وأكدت أن "سوميليك تواجه مشاكل اختلالات كبيرة".

ومن جهتها أشارت صحيفة "موريتانيد" إلى "إرباكات متعددة للسكان في هذه الفترة الرمضانية التي تسجل حرارة عالية مما يعرض مؤنهم الغذائية للتلف".

وعلى صعيد آخر تطرقت صحيفة "لوتونتيك" تحت عنوان "هجوم إرهابي ضد نارا في مالي.. جيراننا الإرهابيون" إلى العملية الإرهابية التي شهدتها هذه البلدة الواقعة على تخوم موريتانيا.

وخلصت الصحيفة إلى القول إن هذه العملية وصل دويها القوي إلى موريتانيا لأن تلك البلدة "تعد مكان إقامة مؤقت وفضاء للرعاة الرحل والتجارة بالنسبة للموريتانيين فضلا عن كونها مزارا دينيا".

-0- بانا/س س/ع ه/ 04 يوليو 2015

 عودة