أنباء موريتانيا
قضية تهريب مفترض للمخدرات تتصدر عناوين الصحف في موريتانيا

13/02/2016 20:43:32

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - أسهبت الصحف الموريتانية الصادرة هذا الأسبوع في التعليق على اكتشاف شبكة تهريب مفترضة لـ3ر1 طن من مخدر القنب الهندي يوم 29 يناير الماضي، ثم إيداع 11 شخصا بينهم نجلي الرئيس الأسبق محمد خونا ولد هيدالله (1980-1984) رهن الحبس الاحتياطي.

وكتبت صحيفة "لاتريبين" الأسبوعية تقول "عملية مصادرة للكوكايين أو القنب الهندي؟ قضية لم تبح بكل أسرارها"، ملاحظة أن "هناك في نواكشوط تساؤلا حول نوع وكمية المخدرات المحجوزة".

وتتعلق أسئلة الصحيفة أيضا بدور الكولومبي إنريكي غارسيا المعتقل في نواكشوط منذ ديسمبر في اكتشاف شبكة التهريب المفترضة للمخدرات.

وتعود هذه التساؤلات كذلك في عمود لصحيفة "لورينوفاتور" تحت عنوان "مخدرات... قضية لم تكتمل بعد".

وأبرزت الصحيفة بالفعل استمرار وجود "نقاط ظل إثر المؤتمر الصحفي المشترك بين وزيري الداخلية والعدل والناطق الرسمي باسم الحكومة"، الذين أدلوا بتصريحات حول الكمية المحتجزة وكيفية توقيف المهربين المفترضين.

من جانبها أشارت صحيفة "لوتونتيك" إلى أن "ملف المخدرات في موريتانيا مسلسل لا ينتهي. إنه حب شائك"، معيدة إلى الأذهان كل قضايا تهريب المخدرات المفترضة التي تم اكتشافها في البلاد منذ سنة 1996 .

أما صحيفة "القلم" الأسبوعية فقد تطرقت بدورها إلى "قصص التهريب المفترضة للمخدرات المتعاقبة في موريتانيا، هذا البلد الذي أصبح مركزا للإجرام العابر للحدود مثل تهريب المخدرات والتجارة غير الشرعية بكل أنواع السلع، والصلة مع شبكات إرهابية وغيرها من الأعمال الإجرامية العابرة للدول.

 عودة