أنباء موريتانيا
نحو قيام شراكة بين غرف التجارة في موريتانيا والسنغال وجزر الكناري

01/01/2016 18:53:05

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - ستعقد غرف التجارة في موريتانيا والسنغال وتينيريف (جزر الكناري)، شراكة في إطار مشروعين، حسب ما علمت وكالة بانابرس، اليوم الخميس، لدى المؤسسة الموريتانية.

وبموجب هذه الشراكة، ستعمل غرفة التجارة والزراعة والصناعة في موريتانيا وغرفة التجارة والصناعة والزراعة لدكار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات والملاحة، لسانتا كروز تينيريف، بصفة منسقة في إطار مشروع يسمى "ليسيريد" الذي يستفيد من دعم الاتحاد الأوروبي.

وقالت مديرة "سيمديت" ومسؤولة الاتصال في غرفة التجارة والزراعة والصناعة في موريتانيا، فاطمة بلّعمش، في مقابلة مع وكالة بانابرس "إن هذا القرار يأتي ثمرة للقاء ثلاثي بين المؤسسات الثلاث التأم في نواكشوط يوم 22 ديسمبر الجاري".

وأضافت أن "مشروع "ليسيريد" هو منبر إلكتروني يسهل البحث عن الشركاء التجاريين والمهنيين والخبراء، بقصد زيادة فرص النجاح في أسواق المناقصات الدولية التي تشجع إنشاء تحالفات بين الشركات".

وستسمح هذه الخطوة للشركات المحلية بالمشاركة في التعاقد في بعض صفقات المشاريع الكبيرة للتنمية التي تمولها المؤسسات الدولية كالمصرف الدولي والمصرف الإفريقي للتنمية...

وسمح لقاء العاصمة الموريتانية كذلك بتقديم مشروع "كونكتافريكا" الذي يهدف إلى تحسين الربط عبر الإنترنت بين جزر الكناري والسنغال وموريتانيا والرأس الأخضر، بهدف تعزيز الشبكة الاقتصادية للمقاولات من خلال التبادل وأنشطة الدويل.

-0- بانا/س س/س ج/31 ديسمبر 2015

 عودة